مخرجات التعلم
•يقوم المتعلّمون بتحليل وتفسير تنوع الآراء والأفكار المتعلقة بالعولمة المحلية داخل الإطار السياقي والمفاهيمي المحلي والعالمي.
•يتأمل المتعلمون في تراثهم وهويتهم المحلية ويقارنونها ويكتشفون أوجه الاختلاف والتشابه في سياق القضايا العالمية ذات التأثير المحلي والقضايا المحلية ذات التأثير العالمي.
يصف المتعلمون ويشرحون ويفسرون الخصائص والتراكيب والتفاعلات لموضوع أو مجموعة أو مشروع أو منظمة تتعلق بالعولمة المحلية.
يستخدم المتعلمون وعيهم بنقاط قوتهم ومجالات نموهم في فهمهم للعولمة المحلية.
•يعبرون عن خواطرهم وأفكارهم وآرائهم ويُناقشونها مع احترام إسهامات الآخرين.
•يستخدمون اللّغة للشرح والتساؤل والمقارنة.
•يميزون الأنماط في لغة أو لغات التدريس ويستخدمون القواعد بدقة متزايدة.
•يفهمون ويستخدمون مفردات معيّنة تناسب أغراض مختلفة.
•يستخدمون الأفعال ولغة الجسد لتعزيز العروض الشفهية ولإضافة معنى لها.
•يختارون ويستخدمون أشكالًا وألوانًا ورموزًا وتصاميم مناسبة للعروض، ويتدربَّون على أساليب الكتابة اليدوية.
•يُناقشون خبراتهم الخاصّة ويربطونها بالنصوص السردية وغير السردية.
•يُشاركون في خبرات تعلّم تعاونية، مع إدراك أن الناس يرون الأشياء بصورة مختلفة وأنّ لهم الحقّ في التعبير عن وجهات نظرهم.
•يتساءلون عن النصوص ويطرحون الأسئلة لمحاولة فهم ما يُقال.
•يستخدمون جوانب مألوفة من اللّغة المكتوبة بثقة ودقة مُتزايدتين، كأنماط التهجئة، والكلمات كثيرة التكرار، والكلمات ذات الاهتمام الكبير.
•يستخدمون تراكيب نحوية متزايدة الدّقة.
•يكتبون بوضوح وبأسلوب متّسق.
•يستخدمون المرادفات (اللهجة القطرية* اللغة العربية الفصحى)، وبنوك الكلمات لتوسيع استخدامهم للغة.